أعضاء اللجنة ومهامها
تأسست اللجنة الدائمة لمتابعة ربط التخصصات والدرجات العلمية مع التصنيف السعودي الموحد للتخصصات والمستويات التعليمية
بقرار من معالي رئيس الجامعة بتاريخ 1445/2/1هـ بعضوية كل من:
اللجنة الدائمة لمتابعة ربط التخصصات والدرجات العلمية مع التصنيف السعودي الموحد للتخصصات والمستويات التعليمية | |
الدكتور/ مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية للخطط الدراسية | رئيساً |
الدكتور/ خالد بن عبدالعزيز النويبت | نائباً للرئيس |
الدكتور/ وكيل عمادة الدراسات العليا للشؤون الأكاديمية | عضواً |
الدكتور/ وكيل عمادة شؤون القبول والتسجيل للشؤون الأكاديمية | عضواً |
الدكتور/ وكيل عمادة الدراسات العليا للبرامج والمبادرات | عضواً |
الدكتور/ المشرف على إدارة الخطط والبرامج الدراسية | عضواً |
المهندس/ رئيس قسم الأنظمة والخدمات الإلكترونية بعمادة شؤون القبول والتسجيل | عضواً |
الأستاذ/ عبدالله بن محمد بن بخيت | أميناُ |
مهام اللجنة:
- تكون اللجنة هي الجهة ذات الاختصاص في متابعة طلبات الأقسام الأكاديمية من حيث التحقق من إضافة أو تعديل ارتباط التصنيف السعودي بالتخصصات أو المستويات.
- المتابعة المستمرة مع الإقسام الأكاديمية لربط البرامج التعليمية الحالية والمنتهية في الجامعة مع التصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية والتأكد من سلامة ودقة ارتباطها بالتخصص والمستوى الملائم حسب هيكلة الدليل.
- مراجعة ما يرفع من ارتباط تخصص التصنيف بتخصص البرنامج أو القسم الأكاديمي والتوصية إما بتعديل التخصص أو فصله ببرنامج مستقل أو بنقله لقسم آخر.
- دراسة التحديات المتعلّقة بتصنيف برامج الماجستير التنفيذي وبرامج الزمالة واقتراح الآليات الملائمة لتسكينها في الدليل.
- متابعة الملاحظات التي ترسل من الوزارة أو من الجهات ذات العلاقة بالتوظيف بخصوص مراجعة التصنيف.
- مراجعة سياسة اظهار التصنيف السعودي على الوثائق والأنظمة.
- إعداد التقارير الدورية المتعلقة بالتصنيف للتخصصات التعليمية في الجامعة، وإعداد التقارير اللازمة المتعلقة بالمواءمة مع تصنيف المهن.
- النظر فيما يرد من اعتراضات وشكاوى الطلاب ومتابعتها مع الكليات والجهات ذات العلاقة داخل الجامعة.
- تحديد المعايير التي يجب تحققها في أنظمة الجامعة بما يضمن التكامل مع بقية الجهات الأخرى.
- دراسة آليات ربط التصنيف السعودي الموحد بالإجراءات الأخرى داخل الجامعة.