أنت هنا

  اللجنة الدائمة لتنظيم قبول طلاب المنح

أعضاء اللجنة :

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية

رئيساً

سعادة الدكتور/عميد شؤون الطلاب

 عضواً

سعادة الدكتور/عميد الدراسات العليا

   عضواً

سعادة الدكتور/عميد معهد اللغويات العربية

   عضواً

سعادة الدكتور/عميد شؤون القبول والتسجيل

   عضواً

سعادة المهندس/رئيس قسم القبول بعمادة شؤون القبول والتسجيل

   عضواً

سعادة الدكتور/عادل بن صلاح عبدالجبار

عضواً

سعادة الدكتور/عبدالعزيز بن راشد المطيردي

عضواً

سعادة الاستاذ / مهند بن سالم السالم

عضواً

سعادة الاستاذ/ مدير إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين بعمادة شؤون الطلاب

 سكرتيراً

مهام اللجنة :

  1.  وضع الآليات المناسبة لاستقطاب الطلاب المتميزين وطرق الوصول إليهم .
  2. وضع الشروط والضوابط لقبول طلاب المنح المتميزين من غير السعوديين من داخل المملكة وخارجها.
  3. اقتراح اللوائح التنفيذية لرعاية طلاب المنح داخل الجامعة ( اجراءات الاستقدام,الجوازات,التذاكر تأمين السكن الرعاية الاجتماعية ....الخ)
  4. اقتراح السبل الكفيلة بتسهيل الاجراءات الإدارية والنظامية – داخل الجامعة وخارجها-لقبول الطلاب المتميزين.
  5. النظر في المشاكل والعوائق التي تواجه طلاب المنح أثناء دراستهم في الجامعة وكيفية تذليلها.
  6. تقييم طلاب المنح أثناء الدراسة ومدى الالتزام بضوابط المنحة .
  7. إعادة النظر  في القواعد الحالية لقبول طلاب المنح والرفع لنا بمشروع جديد ياخذ في الاعتبار التطور الاقتصادي والعلمي الذي تمر به بلادنا في الوقت الحاضر وكذلك كيفية استقطاب الطلاب المتميزين , ورعايتهم , وطرق تثقيفيهم أثناء الدراسة ومستحقاتهم المالية ومدى إمكانية الاستفادة منهم بعد التخرج.
  8. النظر في عقد اتفاقيات مع جامعات أخرى بخصوص استقطاب الطلاب المتميزين لديها والتبادل الطلابي بين جامعة الملك سعود وذلك بالتعاون مع إدارة التعاون الحالي .
  9. الإشراف الإداري والمالي على تنفيذ برامج المنح المدعومة من خارج ميزانية الجامعة
  10. تحديد عدد المقاعد المسبقة لطلاب المنح لمرحلة البكالريوس والدراسات العليا ومعهد اللغة العربية والدبلومات بناء على مايصل من الجهات ذات العلاقة .
  11. دراسة طلبات المتقدمين وترشيح المؤهلين منهم.