أنت هنا


بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله؛ أما بعد:

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الالكتروني لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية و الأكاديمية والذي آمل أن يحقق للزائرين بيان لرؤية ورسالة الوكالة وأهدافها الاستراتيجية و التي تعد امتدادا لرؤية و رسالة جامعة الملك سعود وبما يحقق رؤية المملكة (2030) في دعم التعليم من خلال إنشاء منظومة أكاديمية متكاملة نسعى بها لتوفير بيئة أكاديمية جاذبة ومحفزة لضمان مخرجات تعليمية متميزة تتوافق مع خطط التنمية الاقتصادية وتحديات العصر، وتحقق طموحات ولاة الأمر وتسهم بإذن الله بشكل فاعل في انطلاق المملكة وازدهارها ومنافستها في مصاف دول العالم الكبرى.

إن الدور الريادي لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية و الأكاديمية كان له بالغ الأثر في تقديم الخدمة التعليمية وفق معايير الاعتماد والجودة المحلية والدولية، مما أسهم في رفع مستوى الأداء و تحقيق مراكز متقدمة في معايير التنافسية بين الجامعات العالمية. ولعل ذلك الدور يبرز في تطوير المناهج والخطط الدراسية، واستحداث البرامج الأكاديمية، ودعم وتشجيع الأنشطة الجامعية؛ ويتم ذلك بلا شك بتوجيهات إدارة الجامعة وبتضافر جهود الكليات و العمادات والمراكز ذات العلاقة.

وتتطلع الوكالة من خلال هذا الموقع إلى التواصل البناء المثمر مع أبناءنا الطلاب و زملاءنا منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وموظفين.

حفظ الله دولتنا –المملكة العربية السعودية- آمنة مطمئنة رخاء سخاء، وحفظ لنا ولاة أمرنا –خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- وأدام عليهم عزه ونصره وتوفيقه وتمكينه، وجعلنا عند حسن ظن قيادتنا ومسؤولينا.

 

 

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية

أ. د. محمد بن صالح النمي